إجلاء 53 مواطنًا من غزة إلى هولندا عبر معبر كرم أبو سالم
نشر بتاريخ: 2026/06/22 (آخر تحديث: 2026/06/22 الساعة: 12:28)

غزة - غادر 53 مواطنًا من قطاع غزة، صباح اليوم الاثنين، إلى هولندا عبر معبر كرم أبو سالم جنوب القطاع، ضمن عمليات الإجلاء الإنساني المتواصلة للحالات المسموح لها بالسفر.

وأفادت هيئة المعابر والحدود في غزة بأن عملية الإجلاء شملت 53 مواطنًا، جرى تنسيق سفرهم عبر المعبر في ظل القيود المفروضة على حركة التنقل من وإلى القطاع.

ويأتي ذلك في وقت تواصل فيه إسرائيل إغلاق معظم معابر قطاع غزة وفرض قيود مشددة على حركة السفر، رغم ما نصت عليه تفاهمات وقف إطلاق النار بشأن تسهيل حركة الأفراد والحالات الإنسانية.

وتطالب مؤسسات حقوقية وإنسانية دولية بضرورة تسهيل سفر المرضى والجرحى وأصحاب الحالات الإنسانية العالقة، وضمان حرية التنقل والوصول إلى العلاج والرعاية خارج القطاع.