اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • تعزيزات عسكرية تقتحم منطقة جبل النصر في مخيم نور شمس شرق طولكرم
  • قوات الاحتلال الخاصة تحاصر منزلا بمخيم نور شمس في طولكرم
  • قوات خاصة من جيش الاحتلال تقتحم جبل النصر في مخيم نور شمس بطولكرم
تعزيزات عسكرية تقتحم منطقة جبل النصر في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تحاصر منزلا بمخيم نور شمس في طولكرمالكوفية قوات خاصة من جيش الاحتلال تقتحم جبل النصر في مخيم نور شمس بطولكرمالكوفية الاحتلال يداهم منازل المواطنين في قرية مادما جنوب نابلسالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في قرية مادما جنوب نابلس وتشن حملة مداهمات وتخريب لعدد من المنازلالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية فيديو | قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية الجيش السوري: شهداء ومصابون جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلبالكوفية جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال خلال انسحابها من مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة خان يونس جنوب القطاعالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من مدينة قلقيليةالكوفية 50 حافلة تنطلق من أم الفحم بالداخل المحتل إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجرالكوفية دبابات الاحتلال تقصف حي الرمال والمناطق المحيطة بمجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزةالكوفية شهداء ومصابون من الأطفال جراء غارة للاحتلال على حي الزيتون شرق غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم وسط حي القرعان بمدينة قلقيليةالكوفية مستوطنون يشعلون النيران في بسطات خضار بالأغوار الشماليةالكوفية فيديو | قوات الاحتلال تقتحم مخيم نور شمس شرق طولكرم وسط تفعيل لصافرات الإنذارالكوفية

أطعمة للحفاظ على صحة الرئة وتحسين أدائها

10:10 - 23 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: يعد الحفاظ على صحة الرئتين وتحسين أدائهما، أمرًا ممكنًا من خلال بضعة تعديلات بسيطة على النظام الغذائي.

لذا، نقدم لك مجموعة من الأطعمة التي تسهم في الحفاظ على صحة الرئة وتحسين أدائها:

طماطم: تقلل من التهاب المسالك الهوائية، وتساعد على الوقاية من الربو.

الشاي الأخضر: إن تناول كوبين من الشاي الأخضر يوميًا يساعد على راحة عضلات الرئتين، ويقلل من التهاباتها.

الجوز: يزيد تناول الجوز بشكل منتظم من سعة الرئة. تحتوي حفنة ملء قبضة اليد من الجوز على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تزيد من قوة العضلات وصحتها.

المشمش: يحتوي المشمش على مستويات عالية من فيتامين " A " الذي يحافظ على بطانة الجهاز التنفسي ويصلحها، بما يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى وتقليل الالتهاب.

الثوم: يمد الثوم الرئتين بكميات كبيرة من الأليسين، وهو مركب يمكن أن يقتل البكتيريا الضارة في الرئتين ويقلل من الالتهابات.

البروكلي: يحتوي البروكلي على نسبة عالية من الألياف والقدرة على مكافحة التهاب الرئة. كما أن المستويات العالية من السولفورافان في البروكلي تساعد على التخلص من البكتيريا الضارة.

الزنجبيل: يعتبر تناول الزنجبيل طريقة رائعة للتخلص من السموم في الرئتين. يعتبر الزنجبيل المبشور أو المطحون المنقوع في كوب من الشاي الأخضر من أقوى مشروبات التخلص من السموم وإزالة الملوثات من الرئتين والشعب الهوائية.

الحبوب الكاملة: يعتبر الأرز البني والشوفان والشعير وأنواع أخرى من الحبوب الكاملة من مضادات الأكسدة، التي يمكنها عكس آثار استنشاق الهواء الملوث. كما أن المحتوى العالي من فيتامين E والسيلينيوم في الحبوب الكاملة يحسن عملية التمثيل الغذائي في الرئة.

الخضراوات الورقية: تمد الخضراوات الورقية جسم الإنسان بالفيتامينات الضرورية التي تعزز صحة الرئة.

الحمضيات: تحتوي الفواكه مثل البرتقال والليمون والغريب فروت، على كميات عالية من فيتامين "C" الذي يقاوم التهابات الجهاز التنفسي ويحسن التنفس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق