اليوم الاثنين 13 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: تواصل القصف المدفعي العنيف على حي الزيتون شرق مدينة غزة
  • مراسلنا: شهداء وجرحى في قصف مدفعية الاحتلال محيط مسجد الشمعة في حي الزيتون جنوب غزة
  • مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي شمال فلسطين المحتلة قرب الحدود مع لبنان
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف محيط مسجد الإمام الشافعي في حي الزيتون بشكل كثيف
  • الأونروا: مستوى جديد من اليأس في غزة يتكشف أمام أنظار العالم
  • الأونروا: العائلات والأطفال يعودون إلى مدارس الوكالة في خان يونس بحثا عن المأوى والأمان
  • مراسلنا: اشتباكات ضارية قرب مستوصف الزيتون شرق مدينة غزة
  • مراسلنا: القصف المدفعي لا يتوقف في منطقة معسكر جباليا شمال القطاع
  • مراسلنا: طيران الاحتلال الحربي يشن غارة على منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة
مراسلنا: تواصل القصف المدفعي العنيف على حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: شهداء وجرحى في قصف مدفعية الاحتلال محيط مسجد الشمعة في حي الزيتون جنوب غزةالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي شمال فلسطين المحتلة قرب الحدود مع لبنانالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف محيط مسجد الإمام الشافعي في حي الزيتون بشكل كثيفالكوفية الأونروا: مستوى جديد من اليأس في غزة يتكشف أمام أنظار العالمالكوفية الأونروا: العائلات والأطفال يعودون إلى مدارس الوكالة في خان يونس بحثا عن المأوى والأمانالكوفية فيديو|| بن غفير يتعرض لهجوم في فعالية تأبين بأسدودالكوفية نتنياهو: سنواصل الحرب حتى النصر.. وندفع ثمنا باهظا جداالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ220 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: اشتباكات ضارية قرب مستوصف الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: القصف المدفعي لا يتوقف في منطقة معسكر جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال الحربي يشن غارة على منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية الشاباك: فشلنا في توفير الغطاء الأمني لإسرائيلالكوفية الاحتلال يكثف عدوانه.. غارات عنيفة في الشمال وتعميق للتوغل في رفحالكوفية أميركا وإسرائيل.. وتأجيل صفقة القذائف الدقيقةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف ميس الجبل جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: اشتباكات عنيفة ومستمرة في مخيم جباليا شمال غزةالكوفية بلينكن: واشنطن ترفض أي عملية برية في رفحالكوفية الأونروا: تقييد وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة مسألة حياة أو موتالكوفية الاحتلال يطلب إخلاء مستشفى الكويت التخصصي في رفحالكوفية

مسؤولون أمريكيون: لم نجد تأكيدات موثقة على عدم انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزة

10:10 - 28 إبريل - 2024
الكوفية:

واشنطن: أبلغ بعض كبار المسؤولين الأمريكيين وزير الخارجية أنتوني بلينكن في مذكرة داخلية، بأنهم لم يجدوا تأكيدات "ذات مصداقية أو موثقة" من إسرائيل بأنها تستخدم الأسلحة الأميركية وفقا للقانون الإنساني الدولي.

وبموجب مذكرة للأمن القومي الأميركي أصدرها الرئيس بايدن في فبراير، فإنه يجب على بلينكن أن يقدم تقريرا إلى الكونغرس بحلول الثامن من مايو يحدد فيه ما إذا كان قد وجد ضمانات إسرائيلية موثوقة بأن استخدامها للأسلحة الأميركية لا ينتهك القانون الأميركي أو الدولي.

وأثار تقييم لأربعة مكاتب، وهي: الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل، السكان واللاجئون والهجرة، العدالة الجنائية العالمية، وشؤون المنظمات الدولية، "قلقا جديا بشأن عدم الامتثال للقانون الإنساني الدولي أثناء متابعة إسرائيل لحرب غزة".

وقال التقييم الذي أجرته المكاتب الأربعة وورد في المذكرة التي اطلعت عليه وكالة "رويترز"، إن التأكيدات الإسرائيلية "ليست ذات مصداقية ولا يمكن الاعتماد عليها"، واستشهدت بثمانية أمثلة على الأعمال العسكرية الإسرائيلية التي قال المسؤولون إنها تثير تساؤلات جدية عن الانتهاكات المحتملة للقانون الإنساني الدولي.

وشملت تلك الانتهاكات ضرب مواقع تحظى بالحماية وبنى تحتية على نحو متكرر، إضافة إلى مستويات كبيرة بشكل غير معقول من إلحاق الضرر بالمدنيين من أجل مكاسب عسكرية، ولم تُتخذ إجراءات تذكر للتحقيق في الانتهاكات أو محاسبة المسؤولين عن الأضرار الجسيمة بالمدنيين وقتل عاملين في المجال الإنساني وصحفيين بمعدل غير مسبوق.

وأشار التقييم الذي أجرته المكاتب الأربعة إلى 11 حالة من الأعمال العسكرية الإسرائيلية، التي قال المسؤولون إنها شهدت "تقييدا للمساعدات الإنسانية بشكل تعسفي"، بما في ذلك رفض شاحنات كاملة من المساعدات بسبب عنصر واحد "مزدوج الاستخدام"، وقيود "مصطنعة" على عمليات التفتيش، فضلا عن هجمات متكررة على مواقع إنسانية ما كان ينبغي استهدافها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق