اليوم الخميس 09 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلا في المغراقة شمال المحافظة الوسطى
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف محيط شركة الكهرباء وسط قطاع غزة
  • إعلام الاحتلال: مجلس الحرب سيناقش العملية العسكرية برفح في اجتماعه بعد قليل
  • مراسلنا: استشهاد ضابط بالدفاع المدني بقصف من مسيرة قرب ملعب فلسطين وسط مدينة غزة
  • جيش الاحتلال: نفذنا غارة على مبنى عسكري وبنى تحتية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان
  • مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلا في المغراقة شمال المحافظة الوسطى
مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلا في المغراقة شمال المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف محيط شركة الكهرباء وسط قطاع غزةالكوفية إعلام الاحتلال: مجلس الحرب سيناقش العملية العسكرية برفح في اجتماعه بعد قليلالكوفية مراسلنا: استشهاد ضابط بالدفاع المدني بقصف من مسيرة قرب ملعب فلسطين وسط مدينة غزةالكوفية جيش الاحتلال: نفذنا غارة على مبنى عسكري وبنى تحتية تابعة لحزب الله في جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلا في المغراقة شمال المحافظة الوسطىالكوفية كتائب القسام: فجرنا فوهة نفق مفخخة بقوة هندسية للاحتلال شرقي رفحالكوفية الاتحاد العام للجاليات في أوروبا يدعو للمشاركة الفاعلة في فعاليات ذكرى النكبةالكوفية مراسلنا: شهيد في قصف الاحتلال دراجة نارية برفح جنوب القطاع الكوفية مراسلنا: تحليق مكثف لطائرات الاحتلال على ارتفاعات منخفضة بالمنطقة الوسطى من القطاعالكوفية مراسلنا: 3 شهداء في قصف الاحتلال مسجد ابن تيمية في حي البرازيل برفحالكوفية مراسلنا: إصابة الزميل الصحفي حازم البنا برصاص الاحتلال أثناء ممارسة عملهالكوفية مدير مستشفى الكويت التخصصي: الإصابات التي تصل إلينا لم نشهد لها مثيلاالكوفية أبو عامر: تعثر المفاوضات بسبب حالة التعنت في الجانب الإسرائيليالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من بلدة طمون جنوب طوباسالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 216 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 4 شهداء في قصف الاحتلال منزلا في تل السلطان برفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في حي البرازيل برفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال وزوارقه الحربية تواصل قصف الشريط الساحلي للمحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة حنيف في رفح جنوب القطاع الكوفية

5 أطعمة تقلل احتمالات الإصابة بسرطان القولون

12:12 - 02 يوليو - 2021
الكوفية:

وكالات: قالت منسقة برنامج الصحة والتعليم والتوعية المجتمعية، وأخصائية التغذية، إيمي روزنفيلد، إنه "يمكن تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون، عن طريق تناول خمسة أنواع من الأطعمة، والتي تشمل: الخضروات، الحبوب الكاملة، البقوليات، المكسرات والبذور، والفاكهة الغنية بالألياف".
وأشارت روزنفيلد، إلى أن الخضروات تحتوي على مغذيات تمنع السرطان، تسمى الكاروتينات والفلافونويد.
وتابعت، أن "الخضروات غنية بالألياف، وتزيد من حجم البراز وتحد من مقدار الوقت المهدر في القولون، ما يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم".
وتنصح روزنفيلد، باستبدال الحبوب البيضاء، مثل الأرز الأبيض، بالحبوب الكاملة أو امزج الاثنين معا. فتناول ثلاث حصص، أو نحو 100غ من الحبوب الكاملة يوميًا، لن يؤدي فقط إلى زيادة الألياف، ولكن أيضا فيتامينات B والمعادن المهمة، مثل الحديد والزنك والنحاس والمغنيسيوم.
وأوضحت، أن البقوليات تحتوي على الكثير من الألياف، وتساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.
وقالت روزنفيلد، أن "تناول الفاصوليا والعدس بانتظام، يقلل من خطر الإصابة بأورام القولون السرطانية (الزوائد الصغيرة)".
وأكدت، أن المكسرات والبذور، من الأطعمة المثالية لاحتوائها على الألياف، والدهون الصحية، والمواد الكيميائية النباتية، ومضادات الأكسدة.
وشدد روزنفيلد، على ضرورة تضمين الفاكهة الطازجة أو المجمدة الغنية بالألياف في النظام الغذائي.
وأوصت، بتناول كوب أو كوبين من الفاكهة يوميًا. مشيرًة إلى أن كل فاكهة ملونة بها مزيج فريد من العناصر الغذائية مع خصائص مقاومة السرطان. إضافة إلى أن الفاكهة تحتوي على الألياف والفيتامينات والمعادن، وتساعدك حلاوتها الطبيعية على مقاومة الأطعمة السكرية المكررة دون فوائد غذائية.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق