اليوم الخميس 09 مايو 2024م
الاحتلال يعتقل مواطنة من زعترة شرق بيت لحمالكوفية مراسلتنا: 3 شهداء في قصف مجموعة مواطنين أمام محطة أبو حجير شمال مدخل البريجالكوفية مراسلنا: هدوء حذر في رفح جنوب القطاع بعد سلسلة غارات شنها الاحتلالالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 216 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية "هيئة الأسرى" ونادي الأسير يحملان الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير المعتقل إبراهيم حامدالكوفية "شؤون اللاجئين": اعتداءات المستعمرين على مقرات "أونروا" اعتداء على مكانة الأمم المتحدةالكوفية كتائب الأقصى: استهدفنا آلية عسكرية للاحتلال بقذيفة "R.P.G" جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية جيش الاحتلال: قصفنا 115 هدفا تابعا لحزب الله في جنوب لبنانالكوفية البسوس: الاحتلال يضع العقبات أمام مفاوضات التهدئة ليستمر في عدوانهالكوفية حرب: الاحتلال يصر على أن المفاوضات من أجل تبادل الأسرى وحماس تريد وقف لإطلاق النارالكوفية مستوطنون يحرقون أشجارا في محيط مقر "أونروا" بالقدس المحتلةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة لافي في حي الجنينة برفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف مناطق متفرقة من رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المنطقة الشمالية الشرقية والشمالية الغربية من وسط القطاعالكوفية ياغي: نتنياهو يفكر بمفهوم شخصي سياسي ولن يذهب إلى صفقة تنهي للحربالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزةالكوفية علوش: حكومة الاحتلال تتنكر لكل المساعي الدولية وتضع العراقيل أمام المفاوضاتالكوفية مدير برنامج الأغذية العالمي: لم تدخل مساعدات من المعابر الجنوبية خلال يومينالكوفية شهيدان في قصف طيران الاحتلال منزلا بحي الجنينة شرق رفحالكوفية اليونيسف: الوضع في غزة كارثي وإذا لم تفتح المعابر فسنرى العواقب قريباالكوفية

أطعمة للوقاية من الشعر الأبيض

11:11 - 19 أغسطس - 2021
الكوفية:

وكالات: تتميز الأطعمة الغنية بالبروتينات الحيوانية والنباتية، بالإضافة إلى الزنك بقدرتها على تقوية الشعر من خلال تعزيز إنتاج الكيراتين أي البروتين المكون للشعر. وهي تسمح بتعزيز صحة الشعر وحيويته كما تؤخّر شيخوخته.

وتتمتع الفيتامينات من فئة A وC وE بفعالية كبيرة في هذا المجال أيضًا، كونها تساهم في تجديد الخلايا المكونة للشعر، وهذا ما يجعله متينًا ويحد من شيخوخته المبكرة.

نرصد لك مجموعة من الأطعمة التي تحافظ على شباب الشعر:

يُنصح بإدراج هذه الأطعمة في النظام الغذائي اليومي، للاستفادة من فعاليتها في تأخير ظهور الشيب:

الشوكولاتة السوداء: تتميز بمذاقها اللذيذ وبقدرتها على تأخير ظهور الشعر الأبيض بفضل غناها بالنحاس والأوميغا3، ولذلك يُنصح باستهلاكها يوميًا بكمية صغيرة تتراوح بين 10-20 غرام.

الكبدة: يتميز هذا النوع من اللحوم بغناه بالفيتامينات التي تسمح بتأخير شيخوخة الشعر. وهي تتمتع بخصائص تحافظ على اللون الطبيعي للشعر.

الكاجو: يمكن للنقص في مادة النحاس أن يتسبب بظهور مبكر للشعر الأبيض، ولكن لحسن الحظ أنه يمكن الحصول على هذا المكون من مصادر مختلفة منها الكاجو الذي يمكن تناوله كوجبة خفيفة للحصول على حاجتنا من النحاس.

الفاصوليا البيضاء: يتميز هذا النوع من الفاصوليا بكونه غنيا بالسيلينيوم، الذي يساهم بشكل فعال في تأخير شيخوخة ألياف الشعر.

الحبوب الكاملة: هي من العناصر الغذائية المفيدة جدًا للصحة. وهي غنية بمادة "التيامين" التي تؤخر ظهور الشعر الأبيض.

الفاصوليا الخضراء: يتميز هذا النوع من البقوليات بغناه بالفيتامينات من فئة B، وC، وE بالإضافة إلى البروفيتامين A. وهو غني أيضاً بالمعادن مثل البوتاسيوم، والكلسيوم، والمغنيزيوم، والزنك، والنحاس، والسيلينيوم. وهذا ما يجعله مفيد جداً في مجال تأخير ظهور الشعر الأبيض.

الشاي الأخضر: خصائص هذا المشروب مفيدة جدًا للصحة والشعر، فغناه بمادة الزنك يجعله قادراً على تعزيز شباب الشعر وحمايته من الشيخوخة المبكرة.

صفار البيض: يتميز البيض بغناه بالبروتينات والفيتامينات، وهذا ما يجعل منه أساسيًا للحفاظ على لون الشعر الطبيعي لأطول فترة ممكنة وحمايته من الشيب.

الأفوكادو: يتميز بغناه بالفيتامينات من فئة K، C وB، بالإضافة إلى البروفيتامين A مما يسمح للشعر بالحفاظ على لونه الطبيعي ويحميه من الشيب المبكر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق