اليوم الاحد 19 مايو 2024م
الاحتلال يطلق النار على شاب بزعم تنفيذ عملية طعن قرب بيت لحمالكوفية مستوطنون يهاجمون شاحنات محملة بمواد غذائية كانت متوجهة لغزةالكوفية "الأورومتوسطي": أكثر من 11 ألف جريح بفعل الحرب على غزة بحاجة ماسة للسفر إلى خارج القطاع لتلقي العلاجالكوفية اشتباكات عنيفة في جباليا واستشهاد 22 في النصيراتالكوفية شهداء وجرحى إثر سلسلة غارات وقصف مدفعي على مناطق متفرقة من القطاعالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال يمنع إدخال 3000 شاحنة مساعدات وسفر 690 مريضاالكوفية وزير الخارجية الأردني: الأونروا تواجه محاولة اغتيال سياسي قبل 7 أكتوبرالكوفية وزير الخارجية الأردني: لا يمكن الاستغناء عن دور الأونروا أو استبدالها بأي جهة أخرىالكوفية مراسلنا: إصابتان جراء انفجار جسم من مخلفات الاحتلال في بني سهيلا شرق خانيونسالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 226 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية الصحة تحذر من نقص الأدوية والمستهلكات الطبية في مستشفيات غزةالكوفية "هيئة الأسرى" تنقل تفاصيل الوضع الصحي للأسير المعزول مازن القاضيالكوفية الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة المحتلةالكوفية مستوطنون يعتدون على رعاة الأغنام جنوب الخليلالكوفية مراسلنا: شهيدان في قصف بمحيط مكتب البريد وسط مخيم جبالياالكوفية عـن الـقـرار الـفـلـسـطـيـنـيالكوفية الاحتلال الإسرائيلي بين «الذكاء الاصطناعي» و«الغباء الفطري»الكوفية غانتس x نتنياهو..حرب فرض "الوصاية السياسية" على فلسطينالكوفية حزب الله يتسهدف موقع الراهب بقذائف المدفعيةالكوفية

أطعمة تقضي على جرثومة المعدة

16:16 - 28 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: ما بين ثلث إلى ثلثي سكان العالم مصاب بجرثومة المعدة بدرجة أو بأخرى بين البالغين والأطفال، وتسبب جرثومة المعدة تقرحات شديدة والتهابات وترتبط بالإصابة بسرطان المعدة، ويعاني المصابون بها من أعراض مزعجة في الجهاز الهضمي سنوات قبل أن يُشخّصوا، وتساعد الأطعمة الصحيحة على تقليل الأعراض ومكافحة العدوى في نفس الوقت.

نقدم إليك.. قائمة بالأطعمة التي تقضي على جرثومة المعدة، والمسموح والممنوع عند التعامل معها.

  1. البروكلي والكرنب (الملفوف): وكذلك الفجل واللفت وعديد من الخضراوات الأخرى تنتمي إلى عائلة تسمى براسيكا، تحتوي على مواد فعالة للغاية في قتل جرثومة المعدة، ومنها الكرنب والبروكلي، لذا أضيفيهما إلى نظامك الغذائي للقضاء على جرثومة المعدة.
  2. الثوم والبصل والبصل الأخضر والكراث والبصل الأحمر: تأتي الرائحة القوية التي تنتجها هذه الخضراوات عندما تقطعيها من مادة قوية مضادة للبكتيريا تستخدم كمضاد حيوي طبيعي. وتظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يأكلون البصل لديهم نسبة أقل من جرثومة المعدة.
  3. الشاي الأخضر: اشتهر الشاي الأخضر منذ فترة طويلة بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تعزز الصحة، وأظهرت الدراسات أن إضافته إلى نظامك الغذائي تمكنك من محاربة جرثومة المعدة وتقلل الالتهاب.
  4. الزنجبيل: واحد من أفضل العلاجات الطبيعية لجرثومة المعدة، وقد أظهرت الدراسات أنه يعمل كعامل مضاد للجراثيم كما أنه يحمي مخاط المعدة ويعمل على تقليل الالتهاب ويثبط نمو جرثومة المعدة.
  5. عسل مانوكا: يحتوي على شكل طبيعي من بيروكسيد الهيدروجين الرائع لعلاج الالتهابات البكتيرية.
  6. فيتامين "c" (في الحمضيات): أظهرت الدراسات أن من يتناولون كميات كبيرة من فيتامين "c" في وجباتهم الغذائية أقل عرضة للإصابة جرثومة المعدة، والسبب وراء ذلك أن فيتامين "c" عالي التركيز في مخاط المعدة ومن المحتمل أن يقلل الالتهاب ويحمي من جرثومة المعدة.
  7. الأحماض الدهنية (في الأسماك): لا تقتل الأحماض الدهنية جرثومة المعدة ولكن تناول كميات كبيرة من الدهون الصحية يساعد على تقليل الالتهاب ومحاربة سرطانات المعدة.
  8. الكركم: مضاد قوي للالتهابات ومضاد للأكسدة، وقد أظهرت دراسات متعددة كيف يمكنه القضاء على جرثومة المعدة.
  9. البروبيوتيك: تسبب جرثومة المعدة تغيرات كبيرة في بيئة المعدة، خاصة أنها تغير درجة حموضتها، والبروبيوتيك هي أي بكتيريا لها آثار إيجابية عند تناولها، في حالة جرثومة المعدة يمكن لبعض البروبيوتيك محاربة البكتيريا الضارة في أثناء شفاء بطانة المعدة وتقليل الأعراض.
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق